آخر الأحداث والمستجدات 

مجلس عمالة مكناس يعقد دورة استثنائية صادق فيها على هذه الاتفاقيات

مجلس عمالة مكناس يعقد دورة استثنائية صادق فيها على هذه الاتفاقيات

تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم وللنظام الداخلي للمجلس، ترأس السيد التهامي اللحكي رئيس مجلس عمالة مكناس، دورة استثنائية يومه الأربعاء 18 أبريل 2018 على الساعة العاشرة صباحا بمقر مجلس عمالة مكناس ( قاعة الاجتماعات، أكدال).وقد عرفت الدورة حضور  كل من السادة النواب الأربع للرئيس  و السادة أعضاء المجلس والمدير العام للمصالح ومدير شؤون الرئاسة والمجلس ورؤساء الأقسام والمصالح وبعض الأطر بإدارة المجلس ومن بعض مصالح العمالة. وبعد كلمة الافتتاح والترحيب بالحضور واستعراض النقط المدرجة في  جدول أعمال الدورة شرع المجلس في مدارسة النقط كما يلي:

1 – تقديم ملخص الدورة السابقة.

2 – تقديم عرض من طرف المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بمكناس حول استراتيجية الوزارة بخصوص البنية التحتية الرياضية بعمالة مكناس.

3 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس وجماعة مشور استينية من أجل المساهمة في تمويل مشروع إنجاز مركب اجتماعي متعدد الاختصاصات بجماعة مشور استينية.

4 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس وغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس لتنظيم المعرض الوطني للخشب بمكناس.

5 – الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مكناس وجمعية مغرب أحواش من أجل تنظيم المهرجان الوطني للفنون التراثية بمكناس.

6– الدراسة والتصويت على إحداث مصلحة الصفقات في إطار الهيكلة التنظيمية لإدارة عمالة مكناس.

7 – تقديم عرض بيان تنفيذ ميزانية العمالة لسنة 2017.

8 – الدراسة والتصويت على برمجة الفائض الحقيقي لميزانية العمالة برسم سنة 2017.

9 – الدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات في ميزانية التجهيز لميزانية عمالة مكناس برسم سنة 2018.

10– الدراسة والمصادقة على محضر اللجنة الادارية للتقويم المتعلق بتحديد القيمة العقارية لتفويت قطعة أرضية عن طريق المراضاة من الملك الخاص لمجلس عمالة مكناس والمسماة " أجعبو " والواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة عين اللوح (اقليم افران) والمستخرجة من الرسم العقاري عدد 2526/ك .

11 – الدراسة والمصادقة على محضر اللجنة الادارية للتقويم المتعلق بتحديد القيمة العقارية لتفويت قطعة أرضية عن طريق المراضاة من الملك الخاص لمجلس عمالة مكناس والمسماة " لاسيري 1 " والواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة ازرو (اقليم افران) والمستخرجة من الرسم العقاري عدد 1562/ك وبتحديد القيمة العقارية لتفويت قطعة أرضية أخرى عن طريق المراضاة من الملك الخاص لمجلس العمالة بنفس الجماعة والمسماة " لاسيري 3" والمستخرجة من الرسم العقاري عدد 9780/ك .

12– الدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات المتعلق بتفويت قطعة أرضية عن طريق المراضاة من الملك الخاص لمجلس عمالة مكناس والمسماة " أجعبو" والواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة عين اللوح (اقليم افران) والمستخرجة من الرسم العقاري عدد 2526/ك .

13– الدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات المتعلق بتفويت قطعة أرضية عن طريق المراضاة من الملك الخاص لمجلس عمالة مكناس والمسماة " لاسيري 1 " والواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة ازرو (اقليم افران) والمستخرجة من الرسم العقاري عدد 1562/ك وتفويت قطعة أرضية أخرى عن طريق المراضاة من الملك الخاص لمجلس العمالة بنفس الجماعة المسماة " لاسيري 3" والمستخرجة من الرسم العقاري عدد 9780/ك .

14– الدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات المتعلق بدعم الجمعيات النشطة في مجال تدبير النقل المدرسي بالوسط القروي من طرف مجلس عمالة مكناس برسم سنة 2018.

15– الدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات المتعلق بدعم الجمعيات النشطة في مجال محاربة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي من طرف مجلس عمالة مكناس برسم سنة 2018.

16– الدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات المتعلق بدعم الجمعيات النشطة في المجال الثقافي من طرف مجلس عمالة مكناس برسم سنة 2018.

وللإشارة فقد أثارت النقطة الثانية المتعلقة بعرض السيد مدير  المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بمكناس اهتمام السادة أعضاء المجلس بالنظر للواقع الصعب للرياضة بعمالة مكناس والآفاق والبدائل التي تقترحها "استراتيجية الوزارة بخصوص البنية التحتية الرياضية بعمالة مكناس"،  والتزامات الجماعات في تمويل مشاريع ملاعب القرب للنهوض بهذا القطاع الاستراتيجي ذي البعد الاجتماعي ، حيث تمت مناقشة بعض اوجه القصور والاكراهات المنهجية والتقنية والمالية التي تسببت في تأخر او عدم انجاز بعض المشاريع الرياضية...

 بخصوص النقط 14 و15 و16 المتعلقة  بكنانيش تحملات دعم الجمعيات النشطة في مجالات تدبير النقل المدرسي بالوسط القروي ، وفي مجال محاربة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي وفي المجال الثقافي فقد تقرر ارجاء البث فيها لتعميق الدراسة خاصة بعد صدور دورية السيد وزير الداخلية ل14 ابريل 2018 الملزمة لمجالس العمالات والاقاليم بعقد اتفاقيات شراكة وتعاون مع الجمعيات لأجل تمويل مشاريعها وهو ما تم تسطيره في برنامج تنمية العمالة المؤشر عليه.

وقد تمت المصادقة على باقي النقط  بإجماع  السادة اعضاء المجلس الحاضرين وتليت في الختام برقية ولاء واخلاص مرفوعة لمولانا المنصور بالله دام له العز والتمكين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-04-20 12:48:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك